انطلاق قرعة أمريكا 2014 والفائزون ملزمون بالخدمة العسكرية

بواسطة الوظيفة بتاريخ السبت، 13 أكتوبر 2012 | 10/13/2012 07:12:00 م


جريدة الصباح
خبر صحــفي

انطلاق قرعة أمريكا 2014 والفائزون ملزمون بالخدمة العسكرية

السلطات الأمريكية تنصح المشاركين باحترام الآجال المحددة والحذر من النصابين والمحتالين
أعطت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي (02 أكتوبر 2012)، انطلاقة التسجيل في قرعة تأشيرة التنوع برسم سنة 2014. وأوضحت جانيس تشيل، مسؤولة قسم التأشيرات بالقنصلية الأمريكية بالدار البيضاء، أن عمليات التسجيل في القرعة ستتواصل إلى منتصف نهار يوم السبت 03 نونبر 2012 المقبل.
انطلاق قرعة أمريكا 2014 والفائزون ملزمون بالخدمة العسكرية
وأكدت تشيل، خلال لقاء صحافي عُقد بدار أمريكا بالبيضاء عصر يوم الجمعة الماضي، أن المرشحين للمشاركة في قرعة التنوع، التي تنظمها وزارة الخارجية الأمريكية نيابة عن الكونغرس الأمريكي، ملزمون بالتوفر على «شهادة الباكلوريا أو خبرة مهنية تتطلب تدريبا أو تكوينا تعليميا لمدة سنتين على الأقل خلال الخمس سنوات الماضية».
وأشارت إلى أن طلبات المشاركة تقدم عبر الموقع التابع لوزارة الخارجية الأمريكية (WWW.DVLOTTERY.STATE.GOV)، مؤكدة أن أي طلب مشاركة على الورق أو خارج الآجال المحددة سيكون لاغيا. كما دعت إلى الحذر من عمليات النصب والاحتيال التي تتم باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إذ يعمد المحتالون إلى مطالبة المشاركين بأداء رسوم التسجيل، في حين أن العملية كلها مجانية، ولا يؤدي المشارك أي فلس إلى حين قبوله، إذ يدفع مصاريف الحصول على التأشيرة، كما أن هذه العملية لا تكون عن طريق الأنترنت بل بمقر القنصلية الأمريكية.
وشددت على أن أي شخص «يتقدم بأكثر من طلب واحد بالاسم نفسه سيتم استبعاده، حتى ولو لم يكن هو من تقدم بهذا الطلب»، موضحة أن على الشخص الراغب في المشاركة أن يتأكد من أن جميع المعلومات التي يدلي بها صحيحة وكاملة وأن يُرفقها بعنوان بريده الإلكتروني، وإذا كان متزوجا أن يقدم جردا بأسماء أفراد أسرته (الزوج/ة والأبناء) إضافة إلى صورهم الشخصية.
وأبرزت أنه بعد ملء استمارة المشاركة بشكل سليم على الموقع المذكور «ستعرض أمام المرشح صفحة على شاشة الحاسوب تؤكد التوصل بطلبه تتضمن اسمه ورقما تأكيديا خاصا به».
وأضافت أن على المشاركين «طباعة هذه الصفحة والاحتفاظ بها من أجل استخدامها، ابتداء من فاتح ماي 2013، في التحقق؛ على الموقع المذكور، مما إذا كانوا من ال 50 ألف محظوظ الذين سيحصلون على البطاقة الخضراء (الغرين كارد) للإقامة بالولايات المتحدة الأمريكية، والذين ينتمون إلى العشرات من البلدان.
ويشار إلى أن الفائزين في قرعة تأشيرة التنوع سيتوصلون برسالة عبر بريدهم الإلكتروني تقدم كافة الإرشادات حول كيفية إتمام الطلبات الخاصة بهم، كما سيتم إخبارهم بموعد مقابلة الحصول على التأشيرة، ولهذا على كل مشارك أن يحتفظ برقم تأكيد المشاركة الذي يظهر على شاشة الحاسوب يوم تقديم طلب المشاركة، إذ سيطلب منهم إدخاله في خانة (Entrant Status Check) على الموقع المذكور.
وفي سياق متصل، تنص التعليمات المنظمة لقرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية على أن الأشخاص المتقدمين بطلبات الحصول على تأشيرة التنوع «لن يتلقوا أي شكل من المساعدة من الحكومة الأمريكية، سواء تعلق الأمر بتذكرة السفر أو السكن أو أي دعم مادي». وأكدت الوثيقة ذاتها أنه إذا تم اختيار فائز ما «سيتعين عليه أن يقدم أدلة على أنه لن يصبح عالة على الولايات المتحدة الأمريكية، مثل قائمة بالممتلكات الشخصية أو شهادة دعم من قريب أو صديق مقيم في الولايات المتحدة و/ أو عرض عمل من مشغل بهذا البلد».
إلى ذلك، كشفت مسؤولة قسم التأشيرات بالقنصلية الأمريكية بالدار البيضاء، في رد على سؤال صحافي، أن أي شخص يفوز في قرعة الهجرة إلى أمريكا؛ وبمجرد إنهاء مساطر التسجيل والحصول على التأشيرة، سيكون ملزما بتوقيع التزام يقضي بأدائه الخدمة العسكرية في صفوف القوات المسلحة الأمريكية، مشيرة أن ذلك يدخل في إطار واجباته مواطنا أمريكيا، إذ أن الحصول على تأشيرة التنوع يعني الحصول على الجنسية الأمريكية بعد خمس سنوات من الإقامة المتواصلة فوق التراب الأمريكي ودون ارتكاب أي مخالفة للقوانين الأمريكية.
جريدة الصباح
الثلاثاء 09 أكتوبر 2012
إعلان القرعة  من هنــــــــــا
روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

1 التعليقات:

Unknown يقول...

marocaine toujour marocaine ne pas entre ou militaire americaine oubligatoir entre ou m ilitaire oubligatoire maroc alkoraa va tefair foudre ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;

إرسال تعليق